فهرس الكلمات الرئيسية

ا

  • الأداء الوظيفي أثر التدريب على الجدارات المختلفة في تطوير قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات الأکاديمية بجامعة تبوک وعلاقته بالاداء الوظيفي لديهم [المجلد 15، س15. ع80 (ینایر2018)، 2018، الصفحة 1-38]
  • الإدارة بالتجوال تفعيل الأداء الإداري لرؤساء الأقسام الأکاديمية بکلية التربية بالزلفي في ضوء الإدارة بالتجوال [المجلد 15، س15.ع83 .ج1(دیسمبر2018)، 2018، الصفحة 217-261]
  • الأطفال المعاقين فکريًا تعليم الأقران کمدخل لتنمية بعض المهارات الحياتية الأکاديمية للأطفال المعاقين فکريًا [المجلد 15، س15.ع83 .ج1(دیسمبر2018)، 2018، الصفحة 219-273]
  • الاکتشاف الموجه- الوسائط المتعددة أثرالاکتشاف الموجه مدعوما بالوسائط المتعددة على تنمية التحصيل ومهارات التفکير الناقد في الهندسة لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 15، س15.ع83 .ج1(دیسمبر2018)، 2018، الصفحة 1-32]
  • الألعاب الالکترونية رؤية تربوية مقترحة للوقاية من مخاطرالألعاب الإلکترونية الحديثة "دراسة تحليلية" [المجلد 15، س15. ع82 (أکتوبر2018)، 2018، الصفحة 67-119]
  • الاندماج الأکاديمي بروفيلات انفعالات الإنجاز الأکاديمي وعلاقتها بالنهوض الأکاديمي والاندماج الأکاديمي لدى طلبة المرحلة الثانوية [المجلد 15، س15.ع83 .ج1(دیسمبر2018)، 2018، الصفحة 147-216]
  • الأنشطة اللاصفية- المهارات اللغوية- طفل الروضة أثر استخدام الأنشطة اللاصفية في تنمية بعض المهارات اللغوية لدى أطفال الروضة [المجلد 15، س15.ع83 .ج2(دیسمبر2018)، 2018، الصفحة 290-359]
  • البرمجة اللغوية العصبية – عادات العقل المنتجة فعالية برنامج تدريبي باستخدام البرمجة اللغوية العصبيةفي تنمية عادات العقل المنتجة لدى طلاب الجامعة [المجلد 15، س15. ع82 (أکتوبر2018)، 2018، الصفحة 308-371]
  • البرنامج التدريبــى– الوعــى الفونولوجــى– الأدراک السمعــى – الإعــاقة السمعية فعالية برنامج تدريبى قائم على الوعى الفونولوجى لتنمية الأدراک السمعى لدى التلاميذ ذوى الإعاقة السمعية من المرحلة الأبتدائية [المجلد 15، س15.ع83 .ج2(دیسمبر2018)، 2018، الصفحة 247-289]
  • التحصيل أثرالاکتشاف الموجه مدعوما بالوسائط المتعددة على تنمية التحصيل ومهارات التفکير الناقد في الهندسة لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 15، س15.ع83 .ج1(دیسمبر2018)، 2018، الصفحة 1-32]
  • التحليل التجميعى (العنقودى) بروفيلات انفعالات الإنجاز الأکاديمي وعلاقتها بالنهوض الأکاديمي والاندماج الأکاديمي لدى طلبة المرحلة الثانوية [المجلد 15، س15.ع83 .ج1(دیسمبر2018)، 2018، الصفحة 147-216]
  • التدريب أثر التدريب على الجدارات المختلفة في تطوير قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات الأکاديمية بجامعة تبوک وعلاقته بالاداء الوظيفي لديهم [المجلد 15، س15. ع80 (ینایر2018)، 2018، الصفحة 1-38]
  • التدريس المتمايز – مهارات الإملاء وحدة قائمة على نظرية التدريس المتمايز لتنمية بعض مهارات الإملاء لدى التلاميذ ذوي التحصيل الدراسي المنخفض بالصف الأول الإعدادي [المجلد 15، س15.ع83 .ج1(دیسمبر2018)، 2018، الصفحة 33-91]
  • التشاؤم التفاؤل والتشاؤم وعلاقتهما بالرضا الوظيفي لدى معلمي مراحل التعليم العام بمدينة بريدة [المجلد 15، س15.ع83 .ج1(دیسمبر2018)، 2018، الصفحة 92-146]
  • التعلم التوليدي فاعلية برنامج مقترح قائم على التعلم التوليدي لتنمية مهارات الاستماع الناقد لدى الطلاب المعلمين بقسم اللغة العربية بکلية التربية بالفيوم [المجلد 15، س15.ع83 .ج2(دیسمبر2018)، 2018، الصفحة 195-246]
  • التفاؤل التفاؤل والتشاؤم وعلاقتهما بالرضا الوظيفي لدى معلمي مراحل التعليم العام بمدينة بريدة [المجلد 15، س15.ع83 .ج1(دیسمبر2018)، 2018، الصفحة 92-146]
  • التفکير الإيجابي أثر استخدام نموذج الفورمات (4MAT) لمکارثي في تدريس الجغرافيا على تنمية مفاهيم التنمية المستدامة ومهارات التفکير الايجابي لتلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 15، س15.ع83 .ج1(دیسمبر2018)، 2018، الصفحة 262-337]
  • التفکير الناقد أثرالاکتشاف الموجه مدعوما بالوسائط المتعددة على تنمية التحصيل ومهارات التفکير الناقد في الهندسة لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 15، س15.ع83 .ج1(دیسمبر2018)، 2018، الصفحة 1-32]
  • التنمية البشرية المُستدامة رسملة قيادات مؤسسات التعليم العالي المصري کقيمة مضافة في ضوء متطلبات التنمية البشرية المستدامة [المجلد 15، س15.ع81 (یولیو2018)، 2018، الصفحة 221-295]
  • التنمية المستدامة أثر استخدام نموذج الفورمات (4MAT) لمکارثي في تدريس الجغرافيا على تنمية مفاهيم التنمية المستدامة ومهارات التفکير الايجابي لتلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 15، س15.ع83 .ج1(دیسمبر2018)، 2018، الصفحة 262-337]
  • الجدارات التدريبية أثر التدريب على الجدارات المختلفة في تطوير قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات الأکاديمية بجامعة تبوک وعلاقته بالاداء الوظيفي لديهم [المجلد 15، س15. ع80 (ینایر2018)، 2018، الصفحة 1-38]
  • الحوار ممارسة الحوار لدى الطالب المعلم بکلية التربية جامعة بني سويف (الواقع وآليات التعزيز) [المجلد 15، س15.ع83 .ج2(دیسمبر2018)، 2018، الصفحة 136-194]
  • الخبرات الکلينيکية – برامج إعداد المعلمين الخبرات الکلينيکية ببرامج إعداد المعلم في الولايات المتحدة الامريکية ومصر (دراسة مقارنة) [المجلد 15، س15. ع82 (أکتوبر2018)، 2018، الصفحة 219-307]
  • الرسملة رسملة قيادات مؤسسات التعليم العالي المصري کقيمة مضافة في ضوء متطلبات التنمية البشرية المستدامة [المجلد 15، س15.ع81 (یولیو2018)، 2018، الصفحة 221-295]
  • الرضا الوظيفي التفاؤل والتشاؤم وعلاقتهما بالرضا الوظيفي لدى معلمي مراحل التعليم العام بمدينة بريدة [المجلد 15، س15.ع83 .ج1(دیسمبر2018)، 2018، الصفحة 92-146]
  • الرضا الوظيفي – الاداء المهني – معلمي التربية الخاصة الرضا الوظيفي وعلاقته بالأداء المهني لدى معلمي التربية الخاصة بمحافظة الاسماعيلية [المجلد 15، س15. ع80 (ینایر2018)، 2018، الصفحة 126-155]
  • السبورة الذکية- التحصيل الدراسي- الاتجاهات نحو استخدام السبورة الذکية فاعلية استخدام السبورة الذکية في تحسين مستوى التحصيل الدراسي في مادة الکيمياء والاتجاه نحو استخدامها لدى طلبة المرحلة الثانوية بدولة الکويت [المجلد 15، س15. ع82 (أکتوبر2018)، 2018، الصفحة 120-161]
  • الطالب المعلم ممارسة الحوار لدى الطالب المعلم بکلية التربية جامعة بني سويف (الواقع وآليات التعزيز) [المجلد 15، س15.ع83 .ج2(دیسمبر2018)، 2018، الصفحة 136-194]
  • الفعالية الإدارية تفعيل الأداء الإداري لرؤساء الأقسام الأکاديمية بکلية التربية بالزلفي في ضوء الإدارة بالتجوال [المجلد 15، س15.ع83 .ج1(دیسمبر2018)، 2018، الصفحة 217-261]
  • القيمة المضافة رسملة قيادات مؤسسات التعليم العالي المصري کقيمة مضافة في ضوء متطلبات التنمية البشرية المستدامة [المجلد 15، س15.ع81 (یولیو2018)، 2018، الصفحة 221-295]
  • الکلمات المفتاحية : المسئولية الاجتماعية – التنمية المستدامة تنمية المسئولية الاجتماعية لتلميذات الحلقة الثانية من التعليم الأساسي في ضوء متطلبات التنمية المستدامة " تصور مقترح " [المجلد 15، س15. ع80 (ینایر2018)، 2018، الصفحة 333-393]
  • المهارات الحياتية الأکاديمية تعليم الأقران کمدخل لتنمية بعض المهارات الحياتية الأکاديمية للأطفال المعاقين فکريًا [المجلد 15، س15.ع83 .ج1(دیسمبر2018)، 2018، الصفحة 219-273]
  • المهارات اللغوية – الأغراض الخاصة – المدخل القصصي تعليم مهارات اللغة العربية للمبتدئين ( الناطقين بغيرها) وفقا للأغراض الخاصة من خلال القصة( الغرض الدينى – قصص القرآن نموذجا) [المجلد 15، س15.ع81 (یولیو2018)، 2018، الصفحة 166-220]
  • المواهب القيادية إدارة المواهب القيادية بالمدارس الثانوية العامة في ضوء توجهات إصلاح التعليم المصري: تصور مقترح [المجلد 15، س15.ع83 .ج2(دیسمبر2018)، 2018، الصفحة 1-103]
  • الموديولات التعليمية برنامج موديولي لتحسين مهارات إنتاج الوسائل التعليمية لمعلمي مدارس الدمج عبر موقع التواصل الاجتماعي [المجلد 15، س15.ع83 .ج1(دیسمبر2018)، 2018، الصفحة 277-332]
  • النهوض الأکاديمي بروفيلات انفعالات الإنجاز الأکاديمي وعلاقتها بالنهوض الأکاديمي والاندماج الأکاديمي لدى طلبة المرحلة الثانوية [المجلد 15، س15.ع83 .ج1(دیسمبر2018)، 2018، الصفحة 147-216]
  • اليقظة الاستراتيجية- الخريطة الاستراتيجية- اليقظة التنافسية- اليقظة التکنولوجية- جامعة بني سويف- أبعاد الخريطة الاستراتيجية تحقيق اليقظة الاستراتيجية بجامعة بني سويف في ضوء أبعاد الخريطة الاستراتيجية [المجلد 15، س15. ع82 (أکتوبر2018)، 2018، الصفحة 1-66]

ب

  • بروفيلات انفعالات الإنجاز الأکاديمي بروفيلات انفعالات الإنجاز الأکاديمي وعلاقتها بالنهوض الأکاديمي والاندماج الأکاديمي لدى طلبة المرحلة الثانوية [المجلد 15، س15.ع83 .ج1(دیسمبر2018)، 2018، الصفحة 147-216]

ت

  • تصور مقترح تصور مقترح لتطوير أداء مديرى مدارس الحلقة الثانية من التعليم الأساسى على ضوء مدخل إدارة التميز (دراسة حالة فى محافظة الفيوم) [المجلد 15، س15. ع80 (ینایر2018)، 2018، الصفحة 39-125]
  • تصور مقترح – القرائية – الاتجاهات المعاصرة تصور مقترح لتحسين مستوى القرائية لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية بالمدارس المصرية في ضوء بعض الإتجاهات المعاصرة [المجلد 15، س15. ع80 (ینایر2018)، 2018، الصفحة 222-332]
  • تعليم الأقران تعليم الأقران کمدخل لتنمية بعض المهارات الحياتية الأکاديمية للأطفال المعاقين فکريًا [المجلد 15، س15.ع83 .ج1(دیسمبر2018)، 2018، الصفحة 219-273]
  • تقرير المصير الذاتي – الرفاه الذاتي – الطلاب المراهقين بالمرحلة الثانوية – نوع الدراسة تقرير المصير الذاتي کمنبئ بالرفاه الذاتي لـــدى عينة مــن الطـــــلاب المراهقين بالمرحلــة الثانوية [المجلد 15، س15.ع83 .ج2(دیسمبر2018)، 2018، الصفحة 360-412]
  • توجهات اصلاح التعليم إدارة المواهب القيادية بالمدارس الثانوية العامة في ضوء توجهات إصلاح التعليم المصري: تصور مقترح [المجلد 15، س15.ع83 .ج2(دیسمبر2018)، 2018، الصفحة 1-103]

خ

  • خبرات الإساءة خبرات الإساءة والإهمال في مرحلة الطفولة، وعلاقتها بتَشّکُل هوية الأنا لدى المراهقين [المجلد 15، س15.ع81 (یولیو2018)، 2018، الصفحة 1-55]
  • خبرات الإهمال هوية الانا خبرات الإساءة والإهمال في مرحلة الطفولة، وعلاقتها بتَشّکُل هوية الأنا لدى المراهقين [المجلد 15، س15.ع81 (یولیو2018)، 2018، الصفحة 1-55]

د

ر

  • رؤساء الأقسام الأکاديمية تفعيل الأداء الإداري لرؤساء الأقسام الأکاديمية بکلية التربية بالزلفي في ضوء الإدارة بالتجوال [المجلد 15، س15.ع83 .ج1(دیسمبر2018)، 2018، الصفحة 217-261]
  • رؤية تربوية رؤية تربوية مقترحة للوقاية من مخاطرالألعاب الإلکترونية الحديثة "دراسة تحليلية" [المجلد 15، س15. ع82 (أکتوبر2018)، 2018، الصفحة 67-119]

ش

ط

  • طلبة الصف الأول الثانوى بروفيلات انفعالات الإنجاز الأکاديمي وعلاقتها بالنهوض الأکاديمي والاندماج الأکاديمي لدى طلبة المرحلة الثانوية [المجلد 15، س15.ع83 .ج1(دیسمبر2018)، 2018، الصفحة 147-216]

ق

ک

  • کتاب اللغة العربية للصف الثاني الثانوي دراسة تحليلية للقيم المتضمنة في کتاب اللغة العربية للصف الثاني الثانوي [المجلد 15، س15.ع83 .ج2(دیسمبر2018)، 2018، الصفحة 104-135]
  • کلية التربية بالزلفي تفعيل الأداء الإداري لرؤساء الأقسام الأکاديمية بکلية التربية بالزلفي في ضوء الإدارة بالتجوال [المجلد 15، س15.ع83 .ج1(دیسمبر2018)، 2018، الصفحة 217-261]

ل

  • للقيم المتضمنة دراسة تحليلية للقيم المتضمنة في کتاب اللغة العربية للصف الثاني الثانوي [المجلد 15، س15.ع83 .ج2(دیسمبر2018)، 2018، الصفحة 104-135]

م

  • مدخل إدارة التميز تصور مقترح لتطوير أداء مديرى مدارس الحلقة الثانية من التعليم الأساسى على ضوء مدخل إدارة التميز (دراسة حالة فى محافظة الفيوم) [المجلد 15، س15. ع80 (ینایر2018)، 2018، الصفحة 39-125]
  • مستوى إدارة المعرفة مستوى إدارة المعرفة وواقع عملياتها بکلية التربية بسوهاج [المجلد 15، س15. ع82 (أکتوبر2018)، 2018، الصفحة 162-218]
  • معلمي مدارس الدمج برنامج موديولي لتحسين مهارات إنتاج الوسائل التعليمية لمعلمي مدارس الدمج عبر موقع التواصل الاجتماعي [المجلد 15، س15.ع83 .ج1(دیسمبر2018)، 2018، الصفحة 277-332]
  • مهارات الاستماع الناقد فاعلية برنامج مقترح قائم على التعلم التوليدي لتنمية مهارات الاستماع الناقد لدى الطلاب المعلمين بقسم اللغة العربية بکلية التربية بالفيوم [المجلد 15، س15.ع83 .ج2(دیسمبر2018)، 2018، الصفحة 195-246]
  • موقع التواصل الاجتماعي برنامج موديولي لتحسين مهارات إنتاج الوسائل التعليمية لمعلمي مدارس الدمج عبر موقع التواصل الاجتماعي [المجلد 15، س15.ع83 .ج1(دیسمبر2018)، 2018، الصفحة 277-332]

ن

  • نموذج الفورمات (4 mate) أثر استخدام نموذج الفورمات (4MAT) لمکارثي في تدريس الجغرافيا على تنمية مفاهيم التنمية المستدامة ومهارات التفکير الايجابي لتلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 15، س15.ع83 .ج1(دیسمبر2018)، 2018، الصفحة 262-337]

و